الزراعة والأمن الغذائي والتنمية الريفية في السودان

الزراعة والأمن الغذائي والتنمية الريفية ومناهضة الفقروسبل كسب المعيشة

نظم غذائية مستدامة من أجل الأمن الغذائي والتغذية

ويرمي الشعار الرسمي ليوم الأغذية العالمي الذي تعلن عنه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في بداية كل عام الى تحديد الموضوع الذي ينبغي التركيز عليه عبر نشاطات يوم الأغذية العالمي ، كما يساعد في زيادة فهم المشاكل والحلول التي تطرحها حملة القضاء على الجوع.

وبالنظر الى وجود نحو 870 مليون شخص في العالم يعانون اليوم من نقص التغذية المزمن، وأن نماذج التنمية غير المستدامة تؤدي الى زيادة تدهور البيئة الطبيعية، وتهدد النظم الإيكولوجية والتنوع الحيوي التي سنحتاج اليها للحصول على إمداداتنا الغذائية في المستقبل، فقد باتت الدعوات التي تنادي بإحداث تغييرات عميقة في نظم الزراعة والنظم الغذائية لدينا أكثر تكرراً وإصراراً.

فما هو شكل نظام الأغذية المستدام؟ وهل بالإمكان الانتقال من الحالة الراهنة الى تلك الحالة؟ وما الذي يتعين تغييره كي نتحرّك في ذلك الإتجاه؟ إن يوم الأغذية العالمي 2013 يشكل فرصة مواتية لاستكشاف مضامين هذه الأسئلة وغيرها، والمساعدة في الوصول الى المستقبل المرغوب.

المصدر: منظمة الأغذية والزراعة العالمية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 416 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2013 بواسطة foodsecurity

ساحة النقاش

الزراعة والأمن الغذائي والتنمية الريفية في السودان

foodsecurity
بوابة سودانية لتقاسم المعرفة وتبادل الخبرات في مجال الزراعة الأمن الغذائي والتنمية الريفية، تحت إشراف الادارة العامة للتخطيط والاقتصاد الزراعي بوزارة الزراعة والغابات، وتهدف إلي توثيق ودمج التعلم والمعرفة مع ممارسات التنمية وتعزيز وبناءالقدرات وتوسيع نطاق الإبتكارات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

224,489